مجلة شهرية اجتماعية خدمية اعلانية مستقلة

لتسهيل الوصول للأنشطة التجارية وفرص العمل..سوري يطلق موقعاً للعرب في تركيا

و

ويقول مؤسس ومدير موقع " دليل الصفحات الذهبية " السيد يوسف عبوش في حديث لمجلة غربتنا "فكرة الموقع انطلقت بتاريخ 01-10-2016 بعدما لاحظت وجود صعوبة في البحث عن الفعاليات التجارية والمنظمات الإنسانية والمهن الفردية الحرفية ، فقررت إنشاء موقع يشابه ما كان يسمى في سوريا بدليل الصفحات الصفراء، موقع يحوي كافة المعلومات عن المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني وكل المشاريع العربية وبالأخص السورية في تركيا، موقع يخدم الفعاليات التجارية وأصحاب المهن والباحثين عن الموظفين بالإضافة للباحثين عن فرص العمل ومن هنا أطلقنا المشروع في معرض فرص العمل الذي أقيم في مدينة غازي عينتاب في نهاية عام 2016، وأطلقناه بشكل رسمي على الانترنت بتاريخ 1-07-2017".

ويظهر في موقع " دليل الصفحات الذهبية " ثلاثة قوائم أساسية وهي: دليل الشركات والمنظمات، ودليل المهن الفردية، والوظائف وفرص العمل.

قائمة دليل الشركات والمنظمات: هي رصد لكافة الفعاليات التجارية والصناعية ومنظمات المجتمع المدني في تركيا ومصنفة بحسب الاختصاص والمدينة والمنطقة.

ويوضح السيد يوسف مؤسس الموقع أن "أي شركة أو منظمة في هذه القائمة هي التي تسجل بنفسها فيه كي تزود المتابعين بمعلومات حقيقية وعن كيفية التواصل معها" لافتاً إلى أن الشركة أو المنظمة في الموقع تحصل على لوحة تحكم خاصة بها . وفيها قسم لإنشاء إعلان توظيف والتواصل مع صاحب الإعلان مباشرة .

أما قائمة دليل المهن الفردية فهي تضم كامل المعلومات عن أصحاب الكفاءات المهنية والحرفية كالكهربائي والدهان وممدد الصحية وغيرهم من الاختصاصات العلمية على اختلافها كالطبيب والمحاسب والمدرس ..الخ ومن الصفحة الشخصية للمشترك يتم طلب عمل من خلال لوحة التحكم الخاصة في العضو المسجل في الموقع ويتم التواصل معه مباشرة من قبل المؤسسات والمنظمات .

أما قائمة وظائف وفرص عمل فهي تنقسم لقسمين الأول "فرص العمل"  والثاني "يطلب عملاً "

ويتميز موقع دليل الصفحات الذهبية بأنه مجاني من حيث التسجيل فيه والتقدم لفرصة عمل والإعلان عن وظيفة، وأن التواصل بين المعلن والباحث عن العمل سري ومجاني ودون وسيط ودون علم إدارة الموقع، والفائدة المادية التي يجنيها الموقع هي فقط من الإعلانات وتقديم معلومات لمراكز الإحصاء بشكل مأجور وفق ما يذكر مدير الموقع.


وحول قائمة حدث بياناتك داخل الموقع يشرح السيد يوسف أن جميع المشتركين في الموقع يستطيعون تحديث بياناتهم بشكل دوري وبأي وقت كان وذلك لأهمية هذه الخطوة "فعلى سبيل المثال: لو أن شخصاً في مدينة غازي عينتاب باختصاص معين انتقل لمدينة إسطنبول وتخصص بمجال آخر يستطيع الدخول وتحديث معلوماته ومكان إقامته"
 

ويضيف السيد يوسف "يوجد بعض الصعوبة في التسجيل ، لبعض المستخدمين بسبب تقديم معلومات حقيقية أثناء التسجيل والهدف من ذلك أن يضم الموقع معلومات حقيقية لجميع المشتركين، بما فيها رقم الهاتف والإيميل والاختصاص ومكان الإقامة، فلو تركنا الموقع بدون شرط التسجيل سيعني ذلك أننا لن نستطيع تقديم معلومات عن الأنشطة والفعاليات التي يبحث عنها الشخص أو كيفية التواصل مع صاحب العمل أو من يطلب عملا . لذلك شرط التسجيل يحقق شرط الفائدة للطرفين، ومع ذلك فقد حقق الموقع 1000 مشترك سواء شركات أو فعاليات او أفراد خلال 15 يوماً من إنطلاقه" .

الخطط المستقبلية للموقع :

يذكر مؤسس ومدير الموقع أنه "خلال شهر أيلول القادم سيتم إطلاق تطبيق على Google play  و Apple store ومن المفترض أن يساعدنا على انتشار الموقع بشكل أكبر، ونهدف في عام 2018 أن يضم الموقع على الأقل  50%  من المعلومات عن الفعاليات العربية والسورية خصوصاً والمقامة في تركيا، كما أطمح أن يتطور الموقع لينتقل للبلدان التي فيها جالية سورية كدول أوروبا ولبنان والأردن ومصر وهذا ما نخطط له في عام 2019 إن شاء الله ".

العدد العاشر غازي عنتاب قصة نجاح

عن الكاتب