مجلة شهرية اجتماعية خدمية اعلانية مستقلة

الإبداع يحتاج الفرصة


هكذا بدأ مصمم الجرافيك " فؤاد مزيد " مؤسس شركة " Mister Media " مشواره مع التصميم منذ أن كان في 14 من عمره تقريباً، حينما كان فن التصميم وليداً جديداً في حياته آنذاك، فلم يفوّت أية فرصة للدخول في هذا المجال واتقانه حتى عندما كانت ثقافة الإنترنت محدودة آنذاك في حلب وسوريا ككل.


مشواره العملي:


بدأ مسيرته المهنية في مدينة حلب حيث عمل في عدة مطابع ومراكز إعلانية، وبعد تطور خبرته في هذا المجال شغل منصب المدير التسويقي والإعلاني في واحدة من أهم الشركات الغذائية في سوريا.


وبعد تدهور الأوضاع في سوريا توجه إلى مدينة اسطنبول بحثاً عن أفق أوسع وفرص أكبر.


ماذا عن مهنة التصميم في المغترب؟


ذكر" مزيد " أنه وبعد مغامرة السفر إلى تركيا ومع بداية البحث عن الفرصة المناسبة لم تكن الأمور واضحة له، إلا أنه وبتوفيق من الله عَمِل في شركة تركية كبيرة للطباعة، وعلى عكس توقعاته بأنه سيواجه صعوبات بسبب الخبرات الموجودة في تركيا، استطاع أن ينافس المصممين الأتراك الأكاديميين بجدارة وتم تعينيه رئيساً لقسم الجرافيك.


ومن ثم انتقل إلى مدينة غازي عنتاب وعمل في إحدى أوائل الشركات الغذائية السورية هناك وشارك بعدة نشاطات وحصل على إحدى جوائز ملتقى بيهانس سورية للفنانين.


بعدها قرر أن يبدأ مشروعه الخاص " Mister Media " نظراً للإمكانيات الموجودة بتركيا والتي وصفها بأنها أضعاف مضاعفة مقارنة مع سوريا.


 


وعند سؤاله عن سلبيات العمل وإيجابياته:


بعد تأسيس شركة مستر ميديا واجهنا بعضاً من الصعوبات في البداية بسبب اختلاف الثقافات وطريقة التعامل التجارية بالإضافة لعائق اللغة.


والأمر الذي ساعدنا هو ان أغلب رجال الأعمال السوريين قاموا بفتح مشاريع جديدة، الأمر الذي استدعى الحاجة إلى تصميم ودعاية وإعلان وطباعة إلخ ...


 


وعن سؤالنا بتميز مستر ميديا عن غيرها؟


-         الاعتناء بجودة العمل والاهتمام بادق التفاصيل حيث نقوم بعرض المنتج بأبهى صورة من خلال استديو خاص مزود بأحدث معدات التصوير.


-         التوازن بين العمل الفني والتسويقي وذلك من خلال مراعاة الشروط التسويقية للتصميم والتي تعد من أكبر العوامل التي تدفع المستهلك لاتخاذ قرار شراء المنتج.


-         تجهيز التصميم وإعداده للطباعة والاهتمام بأدق التفاصيل التقنية للشكل النهائي.


 


تعد اليوم شركة مستر ميديا من أهم الشركات المختصة بالتصميم والتسويق والطباعة على مستوى تركيا حيث تم عرض تصاميمها في أهم مراكز التسوق في تركيا مثل:   ولم تكتفي بذلك ... بل عملت إلى استقطاب بعض الشركات من دول أخرى عربية واجنبية.


 


أخيراً يقول " مزيد " أسعى لتوسيع الشركة وإضافة خدمات أوسع وتحقيق شهرة تصل الى جميع انحاء العالم والعمل على ايجاد مشاريع خدمية طباعية تستوعب الكفاءات السورية التي ما زالت تبحث عن المكان المناسب.


العدد السابع* قصة نجاح

عن الكاتب